السلفادور الدولة الأولى التي يمكنك الدفع فيها عن طريق عملة البيتكوين

ستدخل ولاية السلفادور بأمريكا الوسطى التاريخ كأول دولة في العالم حيث يمكنك الشراء والبيع باستخدام عملات البيتكوين.

تم قبول البيتكوين كعملة قانونية يوم الثلاثاء الموافق 7 سبتمبر 2021. يمكن للأشخاص استخدام العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم بنفس الطريقة التي يستخدمون بها دولاراتهم الأمريكية.

اقتراح رئاسي رائد

طرح الرئيس نجيب أبو كيلة اقتراحه الرائد في يونيو، وبحلول سبتمبر كان قد نفذ الفكرة بالفعل. يعتبر النقاد هذه الخطوة سابقة لأوانها ومتسرعة بشكلٍ مفرط. كما يشيرون إلى الاحتجاجات المزعومة التي أطلقتها عدة مجموعات. 

لماذا اتخذت السلفادور هذه الخطوة على وجه الخصوص؟ تعتمد الدولة على تدفق كبير للأموال إلى البلاد – يأتي اليوم 22% من الناتج المحلي الإجمالي من التحويلات الشخصية. يعتقد الرئيس أبو كيلة أن الإجراء الذي اتخذه هو وسيلة لدمج السكان في الاقتصاد القانوني. لا يمتلك 70% من السكان حساب مصرفي ويعملون في الاقتصاد الأسود.

إستراتيجية استثمار طويلة المدى

يمكن أن تؤدي الموافقة على البيتكوين في الدولة أيضًا إلى جعل التحويلات النقدية أكثر فعالية، ودعم الرقمنة المالية، وتوفير خيارات أكبر للمستهلكين، وفتح البلاد أمام المستثمرين الأجانب. يمنح قانون البيتكوين الجديد للسلفادوريين خيار الاحتفاظ بالأصول الرقمية كجزء من استراتيجية استثمار طويلة الأجل. بدلاً من ذلك، يمكنهم الحصول على النقود من أي من 200 جهاز صراف آلي مثبتة في جميع أنحاء البلاد.

دعم محفظة البيتكوين

تقوم الدولة أيضًا ببناء بنية تحتية لدعم محفظة البيتكوين التي تصدرها الدولة، والتي تسمى شيفو. سيكون لمحافظ شيفو أجهزة الصراف الآلي الخاصة بها، مما يتيح للمواطنين سحب النقود خلال 24 ساعة في اليوم دون دفع عمولة.

Tým Future farming

Tým Future farming

Sdílet

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email